إضافة رد
    قديم 10-May-2009, 11:24 AM   #1
    نائبة المدير العام
    رقم العضوية : 7920
    تاريخ التسجيل : Jan 2008
    عدد المشاركات : 71,855 [+]
    آخر تواجد : [+]
    عدد النقاط : 3135
    قوة الترشيح : عطر الليل has a reputation beyond repute عطر الليل has a reputation beyond repute عطر الليل has a reputation beyond repute عطر الليل has a reputation beyond repute عطر الليل has a reputation beyond repute عطر الليل has a reputation beyond repute عطر الليل has a reputation beyond repute عطر الليل has a reputation beyond repute عطر الليل has a reputation beyond repute عطر الليل has a reputation beyond repute عطر الليل has a reputation beyond repute
    وسام الشخصية المهمة  وسام أميرة المنتدى  الحضور المميز الكمبيوتر  ذهبي  الماسة المنتدى التعليمي  الوسام التعليمي 
    Thumbs up تفعيل اليوم العالمي لليتيم محاضرة + مطويات



    :besm:

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



    اضيع بين يديكم محاضرة ومطويات عن تفعيل اليوم العالمي لليتيم في الإسلاااااام



    اختكم عطر الليــــــــــل
    الملفات المرفقة
    نوع الملف: doc اليتيـــــــــــــــــم في الاسلام.doc‏ (58.5 كيلوبايت, المشاهدات 1487)
    نوع الملف: doc مطويه عن اليتيم 1.doc‏ (323.0 كيلوبايت, المشاهدات 1727)
    نوع الملف: doc مطويه عن اليتم 2.doc‏ (328.5 كيلوبايت, المشاهدات 1547)
    عطر الليل غير متصل   رد مع اقتباس
    قديم 10-May-2009, 12:07 PM   #2
    الإدارة الإشرافية
    رقم العضوية : 121
    تاريخ التسجيل : Nov 2006
    عدد المشاركات : 37,198 [+]
    آخر تواجد : [+]
    عدد النقاط : 3645
    قوة الترشيح : خالد الصفار has a reputation beyond repute خالد الصفار has a reputation beyond repute خالد الصفار has a reputation beyond repute خالد الصفار has a reputation beyond repute خالد الصفار has a reputation beyond repute خالد الصفار has a reputation beyond repute خالد الصفار has a reputation beyond repute خالد الصفار has a reputation beyond repute خالد الصفار has a reputation beyond repute خالد الصفار has a reputation beyond repute خالد الصفار has a reputation beyond repute
    وسام الشخصية المهمة  الوسام التعليمي  مصور 
    افتراضي



    عطر الليــل

    احييك على مجهودك وتميزك

    رعـــاك الله

    التوقيع

    قال تعالى (( يَوْمَ تَشْهَدُ عَلَيْهِمْ أَلْسِنَتُهُمْ وَأَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُمْ بِمَا كَانُواْ يَعْمَلُونَ * يَوْمَئِذٍ يُوَفّيهِمُ اللّهُ دِينَهُمُ الْحَقّ وَيَعْلَمُونَ أَنّ اللّهَ هُوَ الْحَقّ الْمُبِينُ ))
    الاعلانات :

    المبلغ المطلوب ثلاثون مليون واربع مائة الف ريال

    خالد الصفار غير متصل   رد مع اقتباس
    قديم 10-May-2009, 01:16 PM   #3
    حائلي ألماسي
    رقم العضوية : 15026
    تاريخ التسجيل : Jun 2008
    عدد المشاركات : 23,355 [+]
    آخر تواجد : [+]
    عدد النقاط : 806
    قوة الترشيح : جـنــان is a splendid one to behold جـنــان is a splendid one to behold جـنــان is a splendid one to behold جـنــان is a splendid one to behold جـنــان is a splendid one to behold جـنــان is a splendid one to behold جـنــان is a splendid one to behold
    فضــي  الماسة المنتدى التعليمي  الوسام التعليمي  وسام مسابقة حواء 
    افتراضي

    يعطيكـ الله ألف عـافـيـهـ
    جـنــان غير متصل   رد مع اقتباس
    قديم 10-May-2009, 09:18 PM   #4
    عضو جديد
    رقم العضوية : 38656
    تاريخ التسجيل : May 2009
    عدد المشاركات : 3 [+]
    آخر تواجد : [+]
    عدد النقاط : 10
    قوة الترشيح : الشرقاوية is on a distinguished road
    افتراضي

    الحـــــوت و السمكة الذكية


    --------------------------------------------------------------------------------


    يروى أنه في قديم الزمان كان هناك حوت كبير .. كبير جداً .. وكان يتغذى على الأسماك بكل أنواعها .. كان يفتح فمه الكبير ويبتلع كل ما يصادفه من أسماك .. صغير وكبير .. حي وميت .. وديع وشرس .. جميل وقبيح ..لم يكن يفرق بين أحد .. كان من الطبيعي أن يتغذى الحوت على الأسماك .. ولكن هذا الحوت كان يكره الأسماك ويقتلها متعمداً حتى لو كان غير جائع .. ويكون الحوت مسروراً كلما قتل أكبر عدد ممكن من الأسماك. وكانت الأسماك تتمنى دائما أن تتخلص منه ..

    وذات يوم جاءت سمكة ذكية صغيرة وجلست على أذن الحوت وقالت له: السلام عليك أيها الحوت الكبير
    فرد الحوت: ما هذا ؟ من أنت ؟
    قالت السمكة: أنا سمكة صغيرة .. صغيرة جداً .. ولكن عندي لك فكرة
    قال الحوت: ما هذه الفكرة ..قوليها بسرعة وإلا أكلتك على الفور خافت السمكة .. ولكنها كانت مصممة على أن تمضي في خطتها قالت السمكة: أيها الحوت الكبير .. إنك دائماً تأكل الأسماك .. ولا بد أنك مللت طعمها وتريد شيئاً جديداً
    قال الحوت: وهل لديك طعام آخر لي ؟
    فردت السمكة: هل جربت طعم الإنسان ؟ إنه شهي ولذيذ .. بل إنه أشهى طعام في الكون أحس الحوت بلعابه يسيل
    وقال للسمكة: الإنسان ؟ وأين أجد هذا الإنسان ؟
    فأجابت السمكة: اصعد إلى سطح البحر وستجد جسماً بني اللون يسمونه القارب .. اقترب منه .. وافتح فمك عن آخره ، وابتلع القارب بما فيه .
    كان جاسم فتى صيّاداً من فتيان قرية السعادة التي تقع على شاطئ البحر .. وكل أهلها صيادون .. وكان ينوي الحصول عل صيد وفير هذا اليوم فابتعد بقاربه .. ولكنه وجد نفسه فجأة أمام حوت كبير .. فتح الحوت فمه وابتلعه مع القارب .
    ووجد جاسم نفسه داخل الحوت مع قاربه .. وجد هناك أشياء كثيرة غريبة .. فكر جاسم في طريقة للخروج .. فما كان منه إلا أن قام وأخذ يضرب ويرفس أحشاء الحوت .. أحس الحوت بألم في بطنه ..
    فنادى الحوت: ماذا تفعل أيّها الإنسان ؟
    فرد جاسم : إنني أتمرن
    قال الحوت بانزعاج : بالله عليك توقف عن ذلك .. إنك تؤلمني
    قال جاسم: لن أتوقف إلا إذا سمحت لي بالخروج.
    غضب الحوت وقال : لن أدعك تخرج .. وسأتحمل ضرباتك .. قرر الحوت أن يتحمل ضربات جاسم .. وأحس جاسم بذلك .. فما كان منه إلا أن جمع بعض الأخشاب من قاربه .. وأشعل فيها النار وعندها أحس الحوت بالألم الشديد ..
    فنادى : أيها الإنسان .. ماذا تفعل ؟
    قال جاسم : الجو بارد وأريد أن أتدفأ .. فأشعلت بعض الحطب فقال الحوت: أطفئها .. إنك تحرقني
    فأجاب جاسم : لن أطفئها إلا إذا سمحت لي بالخروج كانت السمكة الصغيرة لا تزال جالسة على أذن الحوت ..
    فقالت السمكة بسرعة : أيها الحوت .. يبدو أن هذا الإنسان غير عادي .. ولا بد أن تسمح له بالخروج. فكر الحوت قليلاً .. لكن ازدياد الألم جعله يحسم أمره .. فنادى : أيها الإنسان لقد سمحت لك بالخروج .. سأفتح فمي كله وعليك أن تهرب بسرعة.


    فرد عليه جاسم : لا أيها الحوت .. لقد تحطم قاربي في أحشائك .. وعليك أن تضعني على الشاطئ
    فقال الحوت بغضب: إن هذه فرصتك الأخيرة إما أن تخرج الآن وإلا فلن أسمح لك بعد ذلك
    قال جاسم ببرود وصبر: افعل ما تشاء .. أما أنا فسأستمر في تدفئة نفسي بالنار ..
    اشتد الألم على الحوت .. وأصبح لا يطاق .. وهنا سمع السمكة الصغيرة تهمس له في أذنه: عليك أن ترمي هذا الإنسان على الشاطئ وإلا سبب لك الأذى .. انطلق الحوت إلى الشاطئ حيث قرية الصيادين ..

    كان الصيادون مجتمعين على الشاطئ ينتظرون عودة جاسم الذي تأخر .. وبينما هم كذلك إذ رأوا حوتاً ضخماً يقترب منهم .. اقترب الحوت من الشاطئ .. لكنه توقف عندما رأى الصيادين عليه .. تردد قليلاً ..
    ثم قال : أيها الإنسان .. لقد اقتربنا من الشاطئ .. هيا أخرج
    فصاح جاسم : لن أخرج إلا على الشاطئ .. عليك أن تقترب أكثر.
    انطلق الحوت إلى الشاطئ .. ومن شدة الألم لم يهتم بالصيادين المجتمعين .. ولكنه ما إن وصل إلى الشاطئ حتى انطلقت الحراب من كل مكان وهجم عليه الصيادون .. اضطرب الحوت ولم يدر ماذا يفعل .. حاول أن يتراجع ويهرب .. ولكن جاسم سارع بأخذ صاري قاربه وأخذ يمزق أحشاء الحوت ..

    لم تمض لحظات إلا وكان الحوت جثة هامدة .. أخذ الصيادون يحتفلون بانتصارهم على الحوت .. واشتد فرحهم عندما رأوا جاسم يخرج سالماً من بطن الحوت .. ولكن الفرحة لم تكن على الشاطئ فحسب .. بل كانت أيضاً في البحر .. حيث الأسماك مع السمكة الصغيرة أخذوا يحتفلون بانتصارهم على الحوت الكبير ..
    وهذه عاقبة الظلم والطمع!
    __________________
    الشرقاوية غير متصل   رد مع اقتباس
    قديم 10-May-2009, 09:33 PM   #5
    عضو جديد
    رقم العضوية : 38656
    تاريخ التسجيل : May 2009
    عدد المشاركات : 3 [+]
    آخر تواجد : [+]
    عدد النقاط : 10
    قوة الترشيح : الشرقاوية is on a distinguished road
    افتراضي

    وَالْمَرْجَانُ * ) المرجان : هذا نوع من الحلي لا يوجد إلا في البحار المالحة فقوله تعالى : ( يَخْرُجُ مِنْهُمَا اللُّؤْلُؤُ وَالْمَرْجَانُ ) أي أن البحرين المذكورين مالحان فالاية تتكلم عن بحر يخرج منه مرجان وبحر آخر يخرج منه مرجان، الأول ملح وهذا ملح متى عرف الإنسان أن البحار المالحة مختلفة وليست بحرا متجانسا واحدا لم يعرف هذا إلا عام 1942 في عام 1873 عرف الإنسان أن مناطق معينة في البحار المختلفة تختلف في تركيب المياه فيها .. عندما خرجت رحلة تشالنجر وطافت حول البحار ثلاثة أعوام وتعتبر هذه السفينة رحلة تشالنجر هي الحد الفاصل بين علوم البحار التقليدية القديمة المليئة بالخرافة والأساطير وبين الأبحاث الرصينة القائمة على التحقيق والبحث هذه الباخرة هي أول هيئة علمية بينت أن البحار المالحة تختلف في تركيب مياهها لقد أقامت محطات ثم بقياس نتائج هذه المحطات وجدوا أن البحار المالحة تختلف والحرارة والكثافة والأحياء المائية وقابلية ذوبان الأكسجين وفي عام 1942 فقط ظهرت لأول مرة نتيجة أبحاث طويلة جاءت نتيجة لإقامة مئات المحطات البحرية في البحار فوجدوا أن المحيط الأطلنطي مثلا لا يتكون من بحر واحد بل من بحار مختلفة وهو محيط واحد لما جاءت مئات المحطات ووضعت ميزت .. هذه المحطات المختلفة أن هذا بحر ملح وهذا كذلك أيضا بحر مالح آخر .. هذا له خصائصه وهذا له خصائصه في إطار هذا البحر تختلف : الحرارة والكثافة والملوحة والأحياء المائية قابلية ذوبان الأكسجين خاصة بهذه المنطقة بجميع مناطقها هذان بحران مختلفان مالحان يلتقيان في محيط واحد فضلا عن بحرين مختلفين يلتقيان كذلك كالبحر الأبيض والبحر الأحمر وكالبحر الأبيض والمحيط الأطلنطي وكالبحر الأحمر وخليج عدن يلتقيان أيضا في مضايق معينة ففي 1942 عرف لأول مرة أن هناك بحارا كاملة يختلف بعضها عن بعض في الخصائص والصفات وتلتقى وعلماء البحار يقولون : إن أعظم وصف للبحار ومياه البحار : أنها ليست ثابتة . .. ليست ساكنة ..أهم شيء في البحار أنها متحركة .. فالمد والجزر والتيارات المائية والأمواج والأعاصير عوامل كثيرة جدا كلها عوامل خلط بين هذه البحار وهنا يرد على الخاطر سؤال : فإذا كان الأمر كذلك فلماذا لا تمتزج هذه البحار ولا تتجانس ؟ ! درسوا ذلك فوجدوا الإجابة : أن هناك برزخا مائيا وفاصلا مائيا يفصل بين كل بحرين يلتقيان في مكان واحد سواء في محيط أو في مضيق هناك برزخ وفاصل يفصل بين هذا البحر وهذا البحر .. تمكنوا من معرفة هذا الفاصل وتحديد ماهيته بماذا ؟ هل بالعين ؟ لا .. وإنما بالقياسات الدقيقة لدرجة الملوحة ولدرجة الحرارة والكثافة وهذه الأمور لا ترى بالعين المجردة .(اسرار البحار)
    الشرقاوية غير متصل   رد مع اقتباس
    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)



    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع تقييم هذا الموضوع
    تقييم هذا الموضوع:

    تعليمات المشاركة
    لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
    لا تستطيع الرد على المواضيع
    لا تستطيع إرفاق ملفات
    لا تستطيع تعديل مشاركاتك

    BB code is متاحة
    كود [IMG] متاحة
    كود HTML معطلة
    Trackbacks are معطلة
    Pingbacks are معطلة
    Refbacks are معطلة


    المواضيع المتشابهه
    الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
    مطويات عن يوم الصحة العالمي & يوم الغذاء العالمي عطر الليل الإدارة والنشاط والإرشاد 567 27-May-2013 10:46 PM
    اليوم العالمي للمعلم ( إذاعة مدرسية . مطويات للمعلم والمعلمة . منشورات ) عطر الليل الإدارة والنشاط والإرشاد 275 08-Feb-2013 06:38 AM
    تفعيل اليوم العالمي للمتطوعين واليوم العالمي لحقوق الإنسان راشد الثويني منتدى التربية والتعليم الخاص 6 27-Feb-2010 11:32 AM
    تفعيل اليوم العالمي للإعاقة في معاهد التربية الخاصة بالمنطقة راشد الثويني منتدى التربية والتعليم الخاص 2 09-Dec-2009 12:01 AM
    تفعيل اليوم العالمي للحليب بمدارس المكارم الأهلية. مدارس المكارم منتدى التربية والتعليم الخاص 8 16-Jan-2009 11:57 PM


    الساعة الآن 12:00 PM


    إستضافة وترقية وتطوير

    Upgrade by KsaTec.CoM.Sa Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd. vBulletin 3.8.7
    Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.1
    جميع الحقوق محفوظة حائل نت
    Google

    1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117