إضافة رد
    قديم 05-Oct-2009, 06:30 AM   #1
    شخصية مهمة
     
    الصورة الرمزية gbaaach-vip
     
    تاريخ التسجيل: Oct 2007
    الدولة: ..حائل الـجديدهـ ..
    المشاركات: 30,079
    gbaaach-vip has a reputation beyond repute gbaaach-vip has a reputation beyond repute gbaaach-vip has a reputation beyond repute gbaaach-vip has a reputation beyond repute gbaaach-vip has a reputation beyond repute gbaaach-vip has a reputation beyond repute gbaaach-vip has a reputation beyond repute gbaaach-vip has a reputation beyond repute gbaaach-vip has a reputation beyond repute gbaaach-vip has a reputation beyond repute gbaaach-vip has a reputation beyond repute
    افتراضي سبب إعفاء الشيخ الشثري ..

    00


    الشيخ الشتري يجيب عن اختلاط جامعة الملك عبدالله

    __________________




    --

    لكي يحبَّك الناس أفسح لهم طريقهم
    ولكي ينصفك الناس افتح لهم قلبك
    ولكي تنصف الناس افتح لهم عقلك
    ولكي تسلم من الناس تنازل لهم عن بعض حقك.



    حسابي في تويتر
    gbaaach-vip غير متصل   رد مع اقتباس
    قديم 05-Oct-2009, 06:50 AM   #2
    حائلي فضي
     
    الصورة الرمزية نـــمــاء الـــودعاني
     
    تاريخ التسجيل: Jun 2009
    الدولة: تحت المطر
    المشاركات: 7,288
    نـــمــاء الـــودعاني is a jewel in the rough نـــمــاء الـــودعاني is a jewel in the rough نـــمــاء الـــودعاني is a jewel in the rough نـــمــاء الـــودعاني is a jewel in the rough
    افتراضي

    لاحول ولاقوة الابالله
    لاحول ولاقوة الابالله
    لاحول ولاقوة الابالله
    لاحول ولاقوة الابالله

    من يريد ان يقول كلمة حق في هذا الزمان يهاجم ويستبعد ؟؟؟؟
    حسبي الله ونعم الوكيل عليكم يامن اذىالشيخ
    اللهم من اراد علمائنا بسوء اللهم فاشغله في نفسه واجعل كيده في نحره
    الله يوفقك وينصرك ويكثر امثالك ( الشيخ سعد الشثري) لكل خيراللهم آمـيـن
    __________________
    "يًالله سٍتًرك
    مًن مقَآآبيل الايَام شَيء ماتوقعناًه قمَنا نشوفهً"
    نـــمــاء الـــودعاني غير متصل   رد مع اقتباس
    قديم 05-Oct-2009, 07:11 AM   #3
    عضو فعال
     
    الصورة الرمزية سُعـودِيةَ وآفتخر
     
    تاريخ التسجيل: Jun 2008
    المشاركات: 903
    سُعـودِيةَ وآفتخر has a spectacular aura about سُعـودِيةَ وآفتخر has a spectacular aura about
    افتراضي

    حسبي الله ونعم الوكيل


    يعطيك العافية فهد
    __________________

    سُعـودِيةَ وآفتخر غير متصل   رد مع اقتباس
    قديم 05-Oct-2009, 07:31 AM   #4
    عضو نشيط
     
    الصورة الرمزية ابن الرياض
     
    تاريخ التسجيل: Mar 2008
    المشاركات: 69
    ابن الرياض is on a distinguished road
    افتراضي

    هذا قرار من ولي الامر
    الملك عبدالله ويجب احترامة

    فضيلة الشيخ اخطأ عندما تكلم علنأ اما القنوات

    ولو انة كلم ولي الامر بصفة شخصية لهان الامر

    بس هئية كبار العلماء تعتبر جهاز من الدولة وكون الشيخ يعمل موظف في جهاز من الدولة

    وينتقد عمل اكبر رجل في الدولة علنأ هو خروج عن الواقع

    وهذا ماعجل باعفائة

    يعطيك العافية فهد
    ابن الرياض غير متصل   رد مع اقتباس
    قديم 05-Oct-2009, 07:13 PM   #5
    مشرف سابق
     
    الصورة الرمزية @ الــكــاســر @
     
    تاريخ التسجيل: Dec 2008
    الدولة: بلاد الحرمين
    المشاركات: 6,146
    @ الــكــاســر @ has much to be proud of @ الــكــاســر @ has much to be proud of @ الــكــاســر @ has much to be proud of @ الــكــاســر @ has much to be proud of @ الــكــاســر @ has much to be proud of @ الــكــاســر @ has much to be proud of @ الــكــاســر @ has much to be proud of @ الــكــاســر @ has much to be proud of @ الــكــاســر @ has much to be proud of
    افتراضي


    حسبنا الله ونعم الوكيل

    ولاحول ولاقوة الابالله

    إنا لله وإنا إليه راجعون



    ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,


    هل هي إقالة أم استقالة.. وما علاقة مقال خاشقجي بها؟
    (عناوين) تكشف خبايا استقالة عضو هيئة كبار العلماء الشيخ سعد الشثري


    الرياض : فيصل إبراهيم


    الشيخ سعد الشثري


    علمت (عناوين) أن عضو هيئة كبار العلماء الشيخ سعد الشثري, الذي استقال من منصبه عقب تداعيات حديثه التلفزيوني في قناة (المجد) عن الاختلاط في جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية؛ ما كان ليستقيل من جراء نفسه, لكنه أقيل بالطريقة المتبعة في السعودية لحفظ شيء من ماء الوجه مع بعض المسؤولين, وذلك عن طريق الطلب منهم تقديم استقالاتهم،

    وقالت مصادر (عناوين): إن الاستقالة تمت يوم السبت 3/10/2009, وإن الجهة التي طلبت منه الاستقالة أقدمت على خطوتها هذه بعد علمها بغضب خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز من الشيخ الشثري جراء ما ورد في حديثه لقناة (المجد) أثناء إجابته عن سؤال حول جامعة الملك عبد الله جاء من سائل من دولة قطر.

    وذكر مصدر مسؤول لـ (عناوين), أن الشيخ الشثري من حيث يعلم أو لا يعلم, قد أوحى بشكل مباشر للمشاهدين والمستمعين أن الملك عبد الله لا يعلم بما يدور في هذه الجامعة الجديدة, وهذا قول خطير لا يقل في مضمونه خطورة عما ذكره عن الاختلاط بشكل قد يكون سببا في استفزاز أو تحريض الآخر على ولي الأمر, أو على الجامعة نفسها, التي لم تنشأ إلا لهدف علمي بحت يصب في مصلحة الدولة والعالم أجمع،

    وأضاف المصدر: أنه لا صحة للمعلومات والتحليلات التي ذكرت أن الإقالة جاءت نتيجة حجم النقد الذي وجّه للشيخ عبر الصحف المحلية السعودية, بل إن العكس هو الصحيح, وهو أن هذا النقد كان انعكاسا لغضب الدولة على حديث الشيخ.


    الجدير ذكره أن رئيس تحرير صحيفة (الوطن) جمال خاشقجي, كان أول من كتب عن الشيخ الشثري منتقدا تشويشه على المسلمين وولي أمرهم فيما يخصّ خطة التنمية المتكاملة التي يقودها الملك عبد الله, قائلا: إن هؤلاء تركوا كل ما هو بهيج في جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية وانصرفوا إلى مسألة هامشية هي (الاختلاط), وكأن الجامعة وعلماءها ومختبراتها ما كانت إلا من أجل هذا الاختلاط الموهوم.

    ثم توالت التداعيات على موضوع خاشقجي, حتى بات الموضوع محل اهتمام افتتاحيات الصحف المحلية السعودية ومقالات رؤساء التحرير وكبار الكتّاب, ومن هنا, وفور انتشار خبر إقالة الشثري, حمّل المتعاطفون معه رئيس تحرير (الوطن) مسؤولية ما وقع للشيخ من نقد وهجوم ثم الإقالة، بينما يرى الجانب الآخر أن ما قام به رئيس تحرير صحيفة (الوطن) هو جزء من المهام المنوطة بالصحافة, التي على أساسها سُميت بالسلطة الرابعة, وأنه مارس عمله المهني من خلال قلمه, ولم يكن يعني فيما كتب التحريض على الشثري, لكنه كان يشخّص حالة من عدة حالات خاطئة ودائمة في المجتمع السعودي قائمة على استجابة عدد ليس بقليل من الدعاة لرغبات بعض المتطرفين والمتشددين, الذين يطرحون أسئلة على الدعاة والعلماء ويجدون إجابة مباشرة على الهواء دون التيقن من المعلومات الواردة في السؤال, أو معرفة مغزى السؤال الذي أحيانا يحمل بين طياته فكر الإرهابيين وفكر من يقفون ضد الدولة وقادتها ولا يجدون اعتراضا أو ردعا من هؤلاء الدعاة.

    وهناك فئة ثالثة تراقب ما يجري في المجتمع السعودي ترى أن التيار المتعاطف مع الشيخ الشثري ذاق من الكأس نفسه الذي شرب منه خاشقجي قبل أربعة أعوام, يوم أن شنّت حملة ضارية عليه في المواقع الإلكترونية ومنابر المساجد, ثم بشكوى مباشرة عليه لدى الدولة, ما أدى إلى خروجه من صحيفة (الوطن) مرغما, وهي الصحيفة نفسها التي عاد إليها مجددا ليرأس تحريرها بموافقة الدولة.


    ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,


    خطبة (الصحافة وكبار العلماء)
    بتاريخ 13/10/1430
    سامي بن خالد الحمود



    عندما تحدثت في الخطبة الماضية عن معالم الوطنية، وحق هذا الوطن بين الدعوى والحقيقة، واختطاف بعض الناس الوطنية، وتصفية الحسابات وطعن الدين باسم الوطن، واختلاق الشقاق بين الديانة والمواطنة في هذه البلاد.. لم يكن هذا الكلام النظري بمعزل عن ما وقع فعلاً في الصحف هذا الأسبوع، عندما أجاب أحد أصحاب المعالي من أعضاء هيئة كبار العلماء وهو معالي الشيخ الدكتور سعد بن ناصر الشثري حفظه الله عن سؤال وجه له في أحد البرامج الفضائية عن قضية فرعية تحدثت عنها بالتفصيل في الأسبوع الماضي، وكان وفق الله حكيماً هادئاً كعادته وبين حكم الاختلاط في التعليم وكرر الشكر والثناء والنصح والدعاء لخادم الحرمين وفقه الله.. لكن أهل الفتنة أبوا إلا أن يصادوا في الماء العكر..

    وهذه بعض الوقفات حول الموضوع:

    موقدة الفتن:
    ليس العجب أن تنبعث شرارة الفتنة من موقدة الفتن، الجريدة المشبوهة بشهادة سمو النائب الثاني الأمير نايف حفظه الله، جريدة الوطن، حينما شن رئيس تحريرها هجوماً تحريضياً خبيثاً على الشيخ عزفاً على وتر الوطنية، وكأن كل من سمى نفسه (الوطن) أنه فعلاً يمثل الوطن وقادته وأهله.
    ليس عجيباً ورئيس التحرير كان يتهم المطالبين بتأجيل الدراسة بسبب إنفلونزا الخنازير أنهم غيرُ وطنين.. ألم أقل لكم في الأسبوع الماضي أن الوطنية اختطفت من بعض الناس ليلبسوها من شاؤوا ويجردوها ممن شاؤوا.

    الأمر الأعجب من هذا هو التهافت العجيب من أرباب السوابق في الصحف المحلية على هذا الموضوع..

    عاصفة من الردود الصحفية العنيفة ضد الشيخ.. في يومين فقط تسعة عشر مقالاً في عدد من الصحف منها ثلاث افتتاحيات رئيسية.. صحيفة "عكاظ" تحتل الصدارة بتسعة مقالات في عدد واحد, ثم "الوطن" بثلاثة مقالات, ثم مقالان في "الجزيرة" ومقالان"الرياض", ومقال في كل من "الاقتصادية" و"الحياة".. بعضها فيه اعتراض أو نقد مؤدب، وجلها وأكثرها فيه تحريض وتجني من أصحاب سوابق معروفين بالتطاول على كل ما له علاقة بالدين.. فلمصلحة من هذا الطوفان؟ وبأي حق هذا الطغيان؟ (أتواصوا به بل هم قوم طاغون).

    كاتبة تتهم الشيخ بأنه معول هدام، وآخر يقول عنه إنه صاحب فتنة (ألا في الفتنة سقطوا)، وآخر يلمز الشيخ بأنه طالباني يدعم الإرهاب (ألا في الإرهاب الفكري سقطوا) .. بل تحول بعض الصحفيين إلى مفتي يحلل ويحرم ويقول إن الفتوى فيها نظر، وهو أعمى البصر.. يقول إن الفتوى خطيرة، وهو أعمى البصيرة.

    وأعجب من هذا أن يتحول بعض المنحرفين من كتاب الصحف إلى وعاظ (سبحان الله)، استدلال بالكتاب والسنة وهدي السلف الصالح، وهم يعادون هذا كله فيما مضى، قاتل الله الهوى وأهله.

    ناهيكم عن الوقاحة والتندر بالأحكام الشرعية وفتاوى تحريم الاختلاط، وواحد يقول لو كان الأمر بيدهم لجعلوا طائرة للرجال وأخرى مظللة النوافذ للنساء. وآخر يقول: إن منكري الاختلاط من سقط المتاع وأنهم لا قيمة لهم ولا رأي في المجتمع، وأنهم يخالفون الشرع ويخالفون أغلبية المجتمع!.
    ونحن نقول: أما خلاف الشرع فعلماؤنا الكبار واللجنة الدائمة فتاواهم معروفة ومشهورة بحمد الله.. وأما المجتمع فنحن نتحدى المتحكمين في الصحافة أن يجروا استفتاء عاماً للناس في المجتمع: هل ترضى أن تعمل ابنتك أو تدرس في بيئة مختلطة؟ حينئذ سيرى العالم من هم الأغلبية في هذا البلد المحافظ على دينه بحمد الله.

    من المقصود بهذه الحملة؟

    بعيداً عن المواقف الشخصية والاجتهادية، نحن نحب العلماء ونجلهم، ومع هذا فلا نقدسهم ولا ندعي لهم العصمة لا الشيخ الشثري ولا غيره، ولكن الذي يسوءنا هو التطاول على ولاة الأمر والعلماء أو النيل منهم أو إسقاط منزلتهم في المجتمع ليخلو الجو للمفسدين، وهو ما يريده أعداء الدين وأذنابهم.
    إن دفاعنا عن هؤلاءِ العلماء ليسَ مجرد دفاع عن ذواتهم فهم بشرٌ يُصيبونَ ويُخطِؤون، وإنما هوَ دفاع عن العلم الذي يحملونه، والهديِ الذي يمتثلونه، وهوَ ديانةٌ وقربةٌ نتقرّبُ بها إلى الله تعالى..وفي المقابل نحن نبغض ونتبرأ إلى الله من بعض كتاب الصحف ليس لمجرد ذواتهم، بل لانحراف منهجهم وفساد عملهم وخطرهم على البلاد.

    الحقيقة ليس الشيخ سعد هو المقصود وحده من هذه اللوبي الخطير المدجج بالكتابات الكثيرة في عدد من الصحف في فترة قصيرة جداً، بل المقصود هو الفتنة والتحريش، والوقوف ضد كل ما يعارض أفكارهم المتحررة، ولا يتم لهم هذا إلا بإسقاط كلمة العلماء والمؤسسات الدينية في المجتمع، وهي عادة هؤلاء الكتاب في الهجوم على كل ما يمت للدين بصلة.. الهيئة تعادى لأنها دينية، القضاء كذلك، المراكز الصيفية وحلقات التحفيظ والقنوات الإسلامية كذلك.. أما أحكام الشريعة والدين فليست محل الاهتمام عند هؤلاء المرضى، فهي أما لا قيمة لها مطلقاً، أو أن في حياتهم قيماً أخرى أعز عليهم من دين الله فلا يرفعون به رأساً، وفيهم يصدق قول شعيب عليه (يا قوم أرهطي أعز عليكم من الله واتخذتموه وراءكم ظهرياً إن ربي بما تعملون محيط).

    مع أن ما قاله الشيخ حفظه الله لم يخرج عن فتوى علمائنا الكبار الأحياء منهم والأموات وهم المرجعية الشرعية في البلاد، بل هو توجه الرأي العام كما هو واضح من ردود الأفعال على مواقع الإنترنت المتحررة من رقابة وتحكم رؤساء تحرير الصحف.

    ولاة الأمر والعلماء صمام أمان الوطن:

    في مثل هذه الأحداث لا بد من التأكيد على ضرورة التفات الرعية حول ولاة الأمر والتحذير من نزعات الخروج والتطرف، وتوحيد صفوف المخلصين من أبناء الوطن للوقوف مع ولاة الأمر والعلماء ضد أي محاولة بائسة تسعى للتفلت من حاكمية الشريعة، مع وجوب المناصحة لولاة الأمر والعلماء والدعاء لهم.

    وقد أمرنا الله تعالى بالرجوع إلى هاتين الطائفتين عن التنازع فقال تعالى: (وإذا جاءهم أمر من الأمن أو الخوف أذاعوا به، ولو ردوه إلى الرسول وإلى أولي الأمر منهم لعلمه الذين يستنبطونه منهم) وهم العلماء.
    والله يعلم، كم يحصل في الأرض من الفساد العريض متى ما فسد الأمراء أو العلماء أو اضطربت علاقة الناس بولاة أمورهم أو علمائهم.

    الوطن هو وطن الجميع، وهو يسع الجميع ما داموا مقيمين للدين محافظين عليه.. وهذه البلاد ما قامت ولن تقوم ولن تدوم إلا بالدين.. أما من يحاول إسقاط الدين أولا يرفع به رأساً، أو لا يقبل به منهجاً، فهذه البلاد لا تصلح له كما ذكر سمو النائب الثاني الأمير نايف حفظه الله.. نسأل الله تعالى أن يكفي بلادنا شر الفتن، ويحفظ عليها دينها وأمنها.

    هلك المتلونون:

    من صفات المنافقين وأعداء الدين التلون وركوب الموجة أي موجة كانت، ولو كانوا بالأمس يرون فيها العار والشنار.. بالأمس يتشدقون بحرية التعبير والرأي، ثم ينكرونها اليوم، وماذا فعل الشيخ سوى أن قال رأيه بأدب؟ بل أقحمت قناة المجد في هذا الموضوع وهي لا ناقة لها فيه ولا جمل، والفتوى كانت على الهواء مباشرة. وماذا فعلت قناة المجد سوى أن أتاحت لعالم معتبر أن يقول رأيه؟.
    أخرجت المجد علماء متخصصين في برامج الفتوى فقالوا: هؤلاء ليسوا من العلماء الكبار, أخرجت العلماء الكبار كابن جبرين فقالوا: ليس من المرجعية الشرعية الرسمية، أخرجت علماء رسميين في الدولة كاللحيدان والفوزان والمطلق والشثري ولا يزال للحقد بقية، إنه التلون والهوى.

    ورئيس تحرير يطالب الشيخ بالمناصحة لولي الأمر في السر.. يا سلام، هو وكتابه يتكلمون بالعظائم والشنائع في العلن، ويقولون لغيرهم اذهبوا وانصحوا في السر، طيب أين حرية الكلمة وحرية التعبير، وأين هذا من هذا؟ الشيخ كان يشكر ولي الأمر ويدافع عنه، ويجيب بجواب هاديء عن سؤال حول منكر لا يسعه السكوت عليه، ولم يتفرد بهذا الأمر بل أيده الشيخ الفوزان في كلام معلن، وسبق لسماحة المفتي كلام علني في إنكار الاختلاط، والحق أن لكل نقد أو نصح ما يناسبه سرا أو علانية بحسب المصلحة والمفسدة كما يراها العلماء المعتبرون،
    وبهذا يجمع بين النصوص الواردة، ولا يضرب بعضها ببعض، كما يفعل أهل الأهواء.


    الحقيقة أن المتلونين أصحاب هوى، يأخذون ما يشتهون ويتركون ما يشتهون.. كما قال الله تعالى: (وإذا دعوا إلى الله ورسوله ليحكم بينهم إذا فريق منهم معرضون. وان يكن لهم الحق يأتوا إليه مذعنين. أفي قلوبهم مرض أم ارتابوا أم يخافون أن يحيف الله عليهم ورسوله بل أولئك هم الظالمون) .
    أقول ما تسمعون وأستغفر الله العظيم.

    الخطبة الثانية

    أفتؤمنون ببعض الكتاب وتكفرون ببعض؟:
    القاسم المشترك والقاعدة الشيطانية عند المتلونين من العلمانيين، أو الليبراليين، أو التنويريين، الإصلاحيين: (تجزئة الوحي).. وهي ظاهرة كشف الوحي عنها مبكراً، حين قال تعالى: (أَفَتُؤْمِنُونَ بِبَعْضِ الْكِتَابِ وَتَكْفُرُونَ بِبَعْضٍ) .. (يَقُولُونَ إِنْ أُوتِيتُمْ هَٰذَا فَخُذُوهُ، وَإِنْ لَمْ تُؤْتَوْهُ فَاحْذَرُوا) .. (وَيَقُولُونَ نُؤْمِنُ بِبَعْضٍ وَنَكْفُرُ بِبَعْضٍ وَيُرِيدُونَ أَنْ يَتَّخِذُوا بَيْنَ ذَٰلِكَ سَبِيلا) .

    تجد العلماني يحفَظ نصوص بناء العلوم المدنية والاجتهاد البشري، لكنه ينفر من نصوص تحكيم الشريعة في الأمور المنصوصة.. ثم يقول بحسب فهمه: أنا ولله الحمد منتسب للإسلام، والمشكلة ليست في الإسلام وإنما في الإسلاميين الرجعيين!.. وترى الليبرالي يحفَل بأي نصوص شرعية تتحدث عن الحريات العامة، ومشاركة المرأة في المجتمع، لكنه يتبرم من أي نصوص قرآنية أو نبوية تأمر بالنهي عن المنكر، أو معاقبة المخالف للشريعة، ثم يقول: الإسلام دين حضاري، لكن المشكلة في الإسلامويين الإقصائيين!.. وترى التنويري يتغنى بنصوص العمران المادي للدنيا والاستفادة مما عند الأمم الأخرى، لكنه يتضايق من نصوص تعظيم التوحيد ونصوص التزهيد في الدنيا بالنسبة للآخرة، ثم يقول: الإسلام دين الحضارة، وإنما المشكلة في العقلية السلفية المتحجرة!.. وترى الإصلاحي يطير فرحاً بآيات الشورى ومقاومة موسى لاستبداد فرعون، وإنكار شعيب على قومه مظالم الأموال، و"سيد الشهداء حمزة، ورجل قام إلى إمام جائر فأنكر عليه فقتله"، لكنه ينفر من نصوص العقيدة والفروع الفقهية، والأمر بطاعة ولاة الأمر بالمعروف.

    فانظر كيف أن العلماني اختزل الإسلام في حرية الاجتهاد المدني، والليبرالي اختزل الإسلام في الحريات العامة، والتنويري اختزل الإسلام في قضايا الحضارة والعلوم المدنية، والإصلاحي اختزل الإسلام في الإنكار السياسي.. والله تعالى يقول: (يا أيها الذين آمنوا ادخلوا في السلم كافة).

    أما أهل الحق فمنهجهم هو "استيعاب الوحي" بالموازنة بين النصوص، فتجدهم أخذوا بقاعدة بناء العلوم المدنية والاجتهاد البشري، لكن وازنوها بقاعدة تحكيم الشريعة في المنصوص عليه.. وأخذوا بقاعدة الحريات العامة، لكنهم وازنوها بقاعدة الإنكار والاحتساب.. وأخذوا بقاعدة دور المرأة في الحياة العامة، لكنهم وازنوها بقاعدة التحفظ والاحتياط في العلاقة بين الجنسين.. وأخذوا بقاعدة وجوب السعي لامتلاك الحضارة والمدنية، لكنهم وازنوها بقاعدة أولوية التوحيد والفرائض.. وأخذوا بقاعدة الإنكار والإصلاح، لكنهم وازنوها بقاعدة وجوب الطاعة بالمعروف وتحريم الخروج والافتيات.

    المرجعية الشرعية لمن؟:

    لا تحسبوه شراً لكم:

    دائماً نردد هذه الآية.. ثقة بالله ويقيناً، لا تخديراً وتهويناً.. متى ما عملنا لديننا، وأبرأنا ذمتنا.
    وأما التطاول والتجني على العلماء فهو لا يزيدهم بحمد الله إلا عزة ورفعة، وفيه مصلحة إظهار موقف العلماء، ونشر نقدهم البناء، الذي فيه صلاح للبلاد والعباد.

    وإذا كان أهل الباطل ماضين في طريق الإفساد، وشعارهم (أن امشوا واصبروا على آلهتكم إن هذا لشئ يراد) ، فإن المنتظر من أهل الحق أن لا يستسلموا لهذا الضغط الإعلامي الرهيب، وأن يذبوا عن دينهم ووطنهم، وأن يعلموا أنها سنة التمايز (ما كان الله ليذر المؤمنين على ما أنتم عليه حتى يميز الخبيث من الطيب).

    إن أملنا بالله كبير، ثم بولاة الأمر وفقهم الله أن يقفوا ضد هذا التيار الفاسد الذي يستهدف علماء البلاد، ويأخذوا على أيدي أهل الفساد، والأمل معقود بهم كذلك في حماية البلاد من التغريب والاختلاط والسفور، وإصلاح الإعلام عموماً والعمل الصحفي خصوصاً، وأقولها بكل صراحة وبعد تتبع لعدد من السوابق: يجب إنقاذ الصحف المحلية من المتحكمين فيها من ذوي التيارات الفاسدة التي لا تتفق والمنهج الذي قامت عليه هذه البلاد فيما مضى، وستمضي عليه فيما بقي، بإذن الله وتوفيقه.. إلا تفعلوه تكن فتنة في الأرض وفساد كبير.. حمى الله البلاد من شر مستطير.
    اللهم صل على محمد ...





    الرابط الصوتي للخطبة

    http://www.liveislam.net/browsearchi...?sid=&id=68879


    ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,


    حطب الفتنة

    أ.د. محمد بن يحيى النجيمي





    الفتنة لها وجهان وجه يلتذ به بعض الناس ويظهرون في صورة الإصلاح والمصلحين, ووجه منكر وخبيث يعرفه أهل الاختصاص بها، كما قال علي رضي الله عنه "كلمة حق أريد بها باطل" لما قالت له الخوارج "لا حكم إلا لله" ولما ظهرت السبئية- نسبة إلى عبد الله بن سبأ- بالحق المفقود المسلوب من آل البيت وأنهم الوصاة وهم هؤلاء يطعنون فيمن يظهرون لهم والولاء ظاهراً, وأمرهم إلى الله لكن الفتنة لها وجه حسن, كصورة امرأة سرعان ما تصبح عجوزاً شمطاء, لها مخالب كمخالب المنايا، كما روى أهل السير وأسباب النزول, عن رجل جاء للنبي صلى الله عليه وسلم يقول معتذراً عن الخروج للجهاد, إن بنات الأصفر يخشاهن من الفتنة, فقال لا تنفتني فأجاب الله عنه "ألا في الفتنة سقطوا".

    زعمت في مقالك أن الشيخ يشوش على هذا المشروع الكبير, وقبلها ذكرت شأن الغوغاء والعامة, ثم عرجت بأن التشويش من شيخ شاب كبير إلى آخر كلامك.

    فأقول من المشوش على العامة والبسطاء المنتقص من العلماء الذي يقلب موازين الأمور؟


    فبالأمس سمعنا سمو النائب الثاني سمو الأمير نايف لما تكلم عن جريدتكم الموقرة فقال "أنتم في صحيفة الوطن لكم توجه سيئ, ونوايا لا أعرف لماذا تبرزها صحيفتكم, فأرجو أن يتغير هذا التوجه لما هو واجب عليها, أما أن تستكتب الأخبار التي ليس لها أساس من الصحة وحسب أهوائها ضد العقيدة وضد الوطن, فهذا لا يليق بأي صحيفة ولا بأي مواطن يعمل حتى كان كاتباً أو محرراً ".

    فجاءت في نفوسنا بعض الشكوك، لعل الأمير وصله أمر سيئ عنكم ولعل كذا وكذا، ولكن سرعان ما انقشع الظلام وذهب الغلس, وانفلق الصبح لذي عينين انفلق الصبح عن بُعد فهم هذا الأمير وثقب نظره لذلك استحق الثقة من خادم الحرمين الشريفين, فهو رجل الأمن الأول منذ سبع وثلاثين سنة, فهو ذو حس أمني عالٍ دقيق, وهذا الحس الأمني ظهر في كلمته عن جريدتكم الموقرة, وما مقالكم الذي جاء في الصفحة الأولى مع صورة الشيخ الفاضل الشثري, إلا من حطب الفتنة ووقودها, والذي يستشعره رجل الأمن والمصلحون, ومن يعرف الفتنة ونارها، وباعتباري رجل أمن سابقاً وأعمل في مؤسسسات أمنية عديدة شممت رائحة الفتنة وأعادتنا للمربع الأول في وقت نلم فيه الشمل، فبسمك أرميك ومن كنانتك أغزوك, ومن دارك أحور عليك, فأنت اتهمت الشيخ بالتشويش وهذا سوء أدب، فالتشويش صفة الصحافيين, والخبط الإعلامي والسبق الصحفي, وأظن الشيخ الشثري , لا يعرف عنه شيئاً, وكذلك قناة "المجد", ولعل هذا قد يكون من تصفية الحساب مع قناة "المجد" مع حرصها على نفع البلاد والعباد وهذا بعد نظر ثانٍ من الأمير نايف, مرة أخرى لينبه الذين تسميهم العامة والغوغاء لم ينتفعوا به كقناة "المجد"، فعجباً لهذا البهتان فقناة "المجد" أن تُسَاءل- على حد قولك- وكذلك يُسَاءل من يزكها!! فهي فتحت باب الفتنة على الجامعة فلتتحمل قناة المجد المسؤولية كما يقول الخبير الصحفي فضيلتكم يا أستاذ جمال خاشقجي؟ لأنها مشوشة لغبار الرؤى والرأي, وأقول كذلك من يزكيه؟

    فهنيئاً لك أخي على الحس الأمني العالي, نحسدك عليه, وأقول نحسدك ولا نغبطك، فيا أخي زعمت أن الشيخ وصل لمنصبه هذا دون توصيه من سابقيه, وإنما بدعم من ملك البلاد، فأقول ماذا تقصد بمن سبق الشيخ هل تقصد العلماء الذين يعرفون للناس منازلهم، فيعني أن الشيخ سعد تبوأ هذا المنصب ولم يدعمه سابقوه فقد تقصد أنه ليس أهلاً لم يزك من قبل أهل الخبرة بل اختاره الملك.

    والعجيب أنك بررت اختياره بتبرير عجيب مقلوب، أن الملك يعطي الفرصة للشباب, لا لأنه يستحق ذلك, أليس هذا ذماً للملك أو مدحاً بما يشبه الذم؟ ثم ذكرت قميص عثمان رضي الله, وسبئية هذا الزمان فهؤلاء لعلك تقصد أن هؤلاء أظهروا خلاف ما يبطنون, فهؤلاء رفعوا قميص عثمان لا للثأر لولي أمر المسلمين مع غض النظر عن صوابهم أو خطئهم, بل رفعوه لهدف آخر أنت تزعمه فهم رفعوا شعاراً وأرادوا آخر؟

    فأنت كذلك رفعت شعاراً, وأردت دثاراً "شتمت زيداً وأردت عمراً" الكلام لك واسمعي يا جاره؟ وافق شن طبقة والسبيئة أخبث وأضل, رفعوا شعار الظلم لآل البيت, وهو ابن الفتنة وابن اليهود وأراد هدم الإسلام, فهل الشيخ الشثري رفع قميص عثمان وشعار الفتنة، كبرت كلمة تخرج من أفواهكم أن تقولوا إلا تشويشاً, "رمتني بدائها وانسلت"، وقديماً رفعت الخوارج لا حكم إلا لله، حكمت الرجال في القرآن, والقاعدة تقول حكومة موالية لغير المسلمين يجب الخروج عليها وقتالها، فلماذا هذه الإثارة التي رميت الشيخ بها، هلا عملت بما نصحت به, مع أن كلام الشيخ كلام عام نصح عام, وهذا جائز, ويفعله فضيلته المفتي وغيرهم نصح أخوى من أولاد لأبيهم وراعيهم, ليقينهم أنه يريد الخير ويقصد الصلاح, لا مثلك يكثر من اللفظ والغوغائية والعامة ثم السبئية وقميص عثمان؟

    فمن المشوش بربك؟ من تكلم بحب وأدب ونصح نصحاً عاماً كما كان يفعل السلف؟ أم من يضع صورة الشيخ في الصفحة الأولى بخط مختلف ثم يشير للصفحة في الداخل فمن المشوش من رفع شعار "الشراه القاعدي" كما كان يقول الخوارج؟.

    ألم يقل الملك "... ثم أتوجه إليكم طالباً منكم أن تشدوا أزري وأن تعينوني على حمل الأمانة وألا تبخلوا علىٌ بالنصح ".

    فهؤلاء العلماء كالشثري وغيرهم, نفذوا وصية حبيبهم وولي أمرهم ولم يبخلوا بالنصح له, كما أمر- حفظه الله- في أدب وتجمل، بل الشيخ يدعو كل واحد ليساهم محتسباً في خدمة الجامعة فلماذا لم تذكر كلام الشيخ الذي قال فيه "وفي هذا المقام أني أحث كل من كان لديه على هذه المساهمة ـ أي في دعم الجامعة ـ فيها سواء كان بتقديم علم أو تقديم خدمات فنية أو إدارية, فإن هذا من القربات لأن الجامعة أنشئت على هدف جميل, ولذلك السعي للمساهمة فيها بكل ما نستطيع قربه ومن ذلك محاولة إبعاد كل ما يكون سيئاً إليها من سمعة أو كلام ".

    ثم إنك لم تكن دقيقا في نقل كلام الشيخ, بل الأدهى والأمر أن المحرر في اليوم التالي, قبل نقله لنص كلام الشيخ قال "إنك لا تجد فرقاً كبيراً بين ما كتب رئيس التحرير وبين ما قاله الشيخ"، وأنا أقول الفارق كبير فالشيخ لم يقل هذه العبارة التي نقلتها يا خاشقجي" التحرك لوقف الاختلاط وفصل الجنسين في كل مرافق الجامعة مؤكداً أنه لا يجوز لأنه مدعاة لما هو أكبر من ذلك ويترتب عليه مساوئ متعددة ويجر للسفور والذنوب ولا بد أن يتبعه مصاحبة من الجنسين لغرض المصلحة الدراسية ومصاحبة كل منهما الآخر وسوء ينتج عن هذا الاختلاط ابتزاز وتصوير ومنكرات نحن ومجتمعنا في غنى عنها ".

    فأين التحري والدقة وأنت رئيس تحرير وتنقل من موقع إلكتروني, ولا تعود لنص كلام الشيخ, وإذا كان الغرب أمي قوم...... وقد قال الله تعالى "وإن جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا أن تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين".

    أما مسألة الاختلاط, فالكلام فيها كثير جداً, تكلمنا فيه في أكثر من موضع, وليس من المناسب الكلام فيه الآن، وهل من منهج السلف صور الفاتنات في صحيفتك في نفس صفحة صورة الشيخ وعلى اليمين يا عيني على السلفية الليبرالية؟، ثم أريد أن أعلق على نقطة واحدة في موضوع الاختلاط وهو هل يمكن أن تتقدم الأمم في العلم والحضارة ولا يختلطون أم أن العلم والحضارة لا يكون إلا بالاختلاط, نعم لعلهم لا يفهمون المسائل المعقدة في الكيمياء والطب وغيرها إلا في وجود الجميلات وشم الروائح الجميلة, ربما أنتم أهل الثقافة والفن والرأي والحرية تفهمون أكثر منا في هذا الباب...؟؟؟


    فأعود وأذكرك أن الملك قال كما قال الشيخ سعد الشثري في مقاله الذي طمرت كلمات منه في انتقاد ونشر صور النساء في الصحف, لماذا تشوش على كلام الملك وفعلت ما هو أقبح من كلام ونصح على الملأ؟ لماذا لا تطيع كلام إمامنا خادم الحرمين الشريفين الذي يؤمن بالمستقبل؟ لماذا العناد، أم هم يؤمنون ببعض الكتاب ويكفرون ببعض؟، لماذا لا تلتزم بتوجيهات النائب الثاني التي قال فيها "أما أن تستكتب الأخبار التي ليس لها أساس من الصحة وحسب أهوائها ضد العقيدة والوطن فهذا لا يليق بأي صحيفة" أليس نشر الصور السيئة ضد الوطن والعقيدة وضد كلام ولي أمر المسلمين, ومخالفة للنائب الثاني والتشويش على المؤسسة الشرعية ويهيج شباب "القاعدة" الذين يتذرعون بأن المؤسسة الدينية تهان أو أنها لا قيمة لها موالية للسلطان, والذي يسمح بالصور الخليعة في الصفحات الموقرة, والجرائد الناشرة للثقافة, فأنت تهدم كما يهدم تنظيم "القاعدة" الإرهابي, وتوجد لهم ذريعة وتشعرهم بأن حتى توجيهات الملك لا قيمة لها فبلاد بلا حكومة يفعل فيها الصحافيون ما يشاءون، بفعلك هذا؟ كأنك تقرر هذا فإن كنت تعلم فتلك مصيبة وإن كنت لا تعلم فالمصيبة أعظم؟


    وأخيراً رحم الله ولي أمر المسلمين, الذي قال انصحوني ولا تبخلوا علي بالنصح, والنائب الثاني الذي حذر من حطب الفتنة ومن قميص عثمان, وسبئية الصحافيين؟
    رحم الله ولاة أمرنا, وحفظهم وأبقاهم للأمة مشعلا للنور والهدى.



    ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,


    دفاعاً عن الشيخ الشثري : تحريض الوطن تمسحاً بالقطيع بخشقجة ليبرالية

    أبولـُجين إبراهيم



    لجينيات ـ نذر الغرب جهوده لهدم الإسلام في نفوس أتباعه ، واستعمل لذلك أداة قديمة تنْعَتُها مخابرات الدول بـ"الطابور الخامس" أو "حصان طروادة"، وموظفي هذا الطابور هم الذين تغرَّبُوا مع الاحتفاظ بأسمائهم العربية، وما كان لهم أن يسجلوا نجاحاً تغريبياً، إلا بسبب حسن ظن الصالحين بهم ، وغفلة البعض عنهم!!

    وما زال غربان هذا الطابور يَنشرون نعيقهم على صفحات جرائدهم في مسعى شيطاني لتحويل الأمة عما تبقى من مسارها الإسلامي، ومحاولين إسداء صنيع لأسيادهم في الغرب وذلك عبر تشكيل المجتمع المسلم على نمط الحياة الغربية.

    ومن بين هؤلاء رئيس تحرير صحيفة الوطن "جمال خاشقجي"، السعودي الجنسية ،والمولود في أطهر بقعة في الأرض حوت جسد سيد النبيين والبشر أجمعين محمد صلي الله عليه وسلم، وقد بات "خاشقجي " يُناصب العِداء في صحيفته المشبوهة بشهادة النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الأمير نايف بن عبد العزيز وذلك من خلال التهجم على الدعاة والعلماء، ومحاولاته الدؤوبة على صفحات "الوطن" تحكيم منهج "الأسياد" الغربيين في حياة المسلمين.

    فقد شن "خاشقجي" هجوماً وقحاً ضد الشيخ الدكتور سعد بن ناصر بن عبد العزيز الشثري، عضو هيئة كبار العلماء في المملكة العربية السعودية ، الذي ما علمنا عنه إلا كل خير نحسبه كذلك ولا نزكي على الله أحدا، حيث أنه نشأ في أسرة علم ودين أبًا عن جد فهو ينحدر من أسرة تاريخها ناصع في بناء دولتنا فكان مهتمًّا بطلب العلم والتوجه له، ووالده الشيخ ناصر بن عبد العزيز الشثري يعمل مستشاراً لدى خادم الحرمين الشريفين وله مكانة كبيرة ومعروفة عند الأسرة الحاكمة .

    أما جمال خاشقجي، ما علمنا عنه إلا كل سوء! بدايةً من علاقاته المشبوهة وآخرها التي فضحها الكاتب فهمي هويدي – ليس صحوياً ولا إرهابيا- حين تساءل عن سر الجمع بين سبعة صحفيين مسلمين في القاهرة- بينهم خاشقجي بالطبع- وناحوم رنيه من صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، إلا لم يكن هذا تطبيعاً صحفياً - يدركه خاشقجي- فليعطينا مبرراً آخر، و لا يردد صدى كذبه "أن أتغيب عن اللقاء لمجرد حضور هذا الصحافي الإسرائيلي فهذا في تقديري ليس واردا وليس عملا مهنيا"..!

    "خاشقجي" الذي يريد فرض الاختلاط علينا كما أراد فرض التطبيع مع إسرائيل، يمتد نسبه – للأسف- إلى تركيا كما هو يقر ذلك عن نفسه! تركيا التي انطلقت من ربوعها أعظم الفتوحات على أكتاف أعظم القادة والفاتحين، واحتضنت آخر خلافة اهريقت دماؤها على أيدي يهود الدونمة، الذين استعملوا عملاءً في الطابور الخامس على رأسهم مصطفى كمال أتاتورك، حصان طروادة الذي مرق من خلاله الغرب إلى قلب حصن الإسلام و خلافة المسلمين.

    وقديماً قالوا إذا عرف السبب بطل العجب، ومن حق القرّاء أن يعلموا حجم التناقض الذي يحمله "خاشقجي" بين قلبه وقلمه، حيث انه كان من الصحفيين العرب المقربين من قادة الجهاد الأفغاني وذلك أثناء الاجتياح السوفيتي، فهل استطاعت دوائر غربية استقطاب الرجل والاستفادة من خبراته، أم أنه بما عرف عنه من حنكة ودهاء كما يقولون عنه إصطادهم بذات الطعم، مرتهناً تاريخه الفكري والمهني في إطار برجماتي، ووفق رؤيته الميكافيلية.

    إن جملة من الشواهد قد تؤيد ذلك، أو على الأقل لا تستبعده إذا وضع على طاولة البحث والتدقيق؛ حيث أن أجندته "الإستخباراتية" -لازال ينفيها إلى اليوم - حينما كان متنقلاً بين لندن وواشنطن، إبان عمله مستشارًا إعلاميّا للسفارة السعودية، جعلته مقرباً من دوائر صنع القرار في الغرب، مستفيداً من ذلك بما جعله يختصر سنوات ويتخطى عقبات حتى تولى رئاسة تحرير صحيفة "الوطن".

    واستهل "خاشقجي" أولى خدماته باستهداف هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، وياليته اكتفى بذلك بل سارع وانبطح تحت حوافر "السيستاني" آية البيت الأبيض، الرجل الذي حرم على شيعته الدفاع عن العراق والوقوف أمام جيش "التحرير" الأمريكي المنتظر.

    بعدها بادر "خاشقجي" بدعوته المشبوهة التي وجهها إلى شيخ ‎الأزهر ومفتي المملكة العربية السعودية ‎والشيخ‎ القرضاوي وآخرين، في أن يشدوا الرحال إلى النجف ‎‎الأشرف ؛ لتقبيل‎ حوافر ‎سماحة "السيستاني"، رجل إيران في العراق وشريك الاحتلال الأمريكي الذي لا يخفى دوره على أحد ..!!

    ويحاول "خاشقجي" إزالة التناقض الواضح في شخصه بطرحه المتواصل في صحيفته، مؤكدا أن قيام الدولة الإسلامية التي آمن بها في بداية تكوينه الفكري أضحت "مستحيلة"، زاعماً أن تطبيق المنهج الغربي بجميع بمكوناته بما فيها الاجتماعية والأخلاقية هو الحل.

    هذه الروح الإنهزامية يصر"خاشقجي" على إلزامنا بها ، ويقودنا إلى ما وصفه في حوار منشور له عام2005م بصحيفة الشرق الأوسط على ضرورة تطبيق النظام السياسي الغربي، مبرراً ذلك في حوار أذاعته قناة العربية اعترف فيه إنه " بدأ متشددا ثم تطور فكره إلى الاعتدال الشخصي السلوكي"..!!

    وفي أقذر عملية إرهاب فكري يقوم بها الطابور الخامس عبر تاريخه، هاجم "خاشقجي" فضيلة الشيخ الدكتور سعد الشثري، وذلك في مقال حاول فيه جمع نفايات ما نشر في قمامة الشبكة الليبرالية بخصوص جامعة الملك عبد الله ،

    ويمكن تلخيص هذا الهجوم في عدة نقاط:

    1- أكد أن نقد الاختلاط في جامعة الملك عبد الله مع تغييب أدوارها المشرقة هو تشويش (منظم) وكلمة منظم لها ثقلها السياسي ! ، كما وصف حملة الإنكار على الاختلاط بـ (قميص عثمان) وهو وصف له دلالته السياسية أيضا.

    2- زعم بأن الاختلاط في جامعة الملك عبد الله جزءٌ لا يتجزأ من طبيعتها (العلمية الرائدة) ولا يمكن بأي حال أن تكون جامعة رائدة تحقق أهدافها بدون اختلاط، قائلا: " مسألة الاختلاط في الجامعة ما هو إلا عارض للعلم والبحث العلمي ونتاج للثورة المعرفية التي لا تفرق أنثى عن ذكر، فبات العلم لا يعرف جنسا أو عرقا، وأن الاختلاط غير مقصود في ذاته، إنما هو ناتج طبيعي في حقل معين كالبحث العلمي العالي، مثلما هو حاصل في كليات الطب،والمستشفيات"..!

    3- انتقد تصريح الشيخ سعد الشثري على قناة المجد مؤكدا على أن الواجب مناصحة ولي الأمر لا إعلان النصيحة على الملأ، موجها له النصيحة بقوله : "إن محبتك للملك حفظه الله تلزم بفتوى كبار العلماء، بأن تنصح وفق منهج السلف الصحيح وليس على صدر قناة أشرعت ساحتها لمتحدثين بعيدين عن واقع!!"

    4- اتهم الشيخ سعد الشثري ضمنا بالتحريض على الإرهاب وتغذيته.

    5- تهجم على قناة المجد واصفا إياها بالمُشوشة على مشروع النهضة وعلى الجامعة تحديدا والمثيرة للغبار بل تعداها إلى جمهورها واصفا إياهم بالجهل حيث قال" ولكن الشيخ اختار قناة المجد، والتي فتحت بابا للفتنة والتشويش على الجامعة، وعلى عملية التنمية تصريحا وتلميحا"، وأضاف " وليس على صدر قناة أشرعت ساحتها لمتحدثين بعيدين عن واقع أو يُنظرون على جهال"، متوعداً القناة بقوله:"حان الوقت إن تدُعى قناة المجد صراحة إلى تحمل مسؤوليتها بأن تكون شريكا كاملا في مشروع النهضة القائم لا مثيرة لغبار ومشوشة للرؤى والرأي".


    ورداً على ذلك نؤكد أن الشيخ الشثري ذكر أثناء الحلقة التي أُذيعت على فضائية المجد بموقف خادم الحرمين الشريفين الشجاع حينما استدعى الصحفيين وأنكر عليهم نشر الصور النسائية في الصحف والمجلات, ولكن "الوطن " لم تستجب لأوامر ولي الأمر، لماذا؟؟!لأن على رأسها أحد عناصر الطابور الخامس.

    كما ذكر الشيخ الشثري في ذات الحلقة المُذاعة أن دافعه لمثل هذا الكلام المحبة العظيمة لخادم الحرمين الشريفين ولجهوده الكبيرة التي قدمها، والتي عرفها كل من في المشرق والمغرب، وكذلك الأهداف النبيلة التي قامت الجامعة لتحقيقها والدور العظيم المرجو من هذه الجامعة، ولكن "خاشقجي" لم يعجبه هذا الكلام فقام بقص ولصق ما يحلو له، لُيشنع به على الشيخ الشثري الذي يشرف أمثال "خاشقجي" أن يغسلوا قدميه.

    لم يقف الشيخ الشترى عند هذا الحد ، بل حث أثناء بث الحلقة كل من لديه قدرة على المساهمة في هذا المشروع الرائد للمبادرة إلى تقديم ما لديه من خبرة وعلم في هذه الجامعة,ونبه لعدم الالتفات لمثل هذه الشائعات التي يراد منها تزهيد الناس فيما يؤمل أن تُحققه الجامعة من تحويلنا كمُصدرين للعلم بدل كوننا مجرد مستوردين له، وسبحان الله لم يعجب داعية الاختلاط والسفور ما قاله داعية العلم والعفاف.

    أراد الشيخ الشثري كعادة العلماء أن يبين للناس ما التبس عليهم في أمر الجامعة ، وحكم الاختلاط فيها , ورغب الرجل في أن يبين الحقيقة كاملة، وينصح دعاة الإختلاط من بني ليبرال أمثال "خاشقجي", والحلقة مسجلة وموجودة على موقع قناة المجد الإلكتروني

    وهذا رابط على قناة لجينيات في اليوتيوب :
    http://www.youtube.com/user/lojainiat


    هجوم خاشقجي ليس هدفه الشيخ الشثري فحسب، وإنما هدفه التهجم على هيئة كبار العلماء ومحاولة الانتقاص منها، حيث دشن مقاله بعنوان "غبار الشثري والمجد"، وكما هو واضح فإن لهجة التحقير لدور هيئة كبار العلماء وقناة المجد تبدو جلية، حيث أن دورهم في نهضة الأمة والحفاظ على الثوابت لا يتعدى مجرد "غبار" في نظر خاشقجي لا أكثر..!

    الخلاصة أنه إذا نظر منصف - ليس له أجندة غربية أو مخابراتية- إلى تصريحات فضيلة الشيخ سعد الشثري على قناة المجد بخصوص الجامعة، سيجدها بعيدة كل البعد عن هذه " الخشقجة " التي نعرفها من جريدة الوطن.. فلا جديد تحت الشمس!

    إنها مجرد نفخة وزغ معروفة عن جريدة "الوطن"، تولى كبرها هذه المرة رئيس تحريرها جمال "خاشقجي"، وغداً نرى أصدائها بمقالات وتعليقات على صفحات صحف المكبات الليبرالية ومواقعها على الإنترنت و منتدياتها..!



    ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,



    بيان خلل مقال تركي السديري عن الشيخ الشثري
    عبد الرحمن السديس




    الحمد لله
    كتب اليوم تركي السديري مقالا عن الشيخ الشثري مع الحملة التي بدأها صاحبه خاشقجي .
    وهذه الحملة الخبيثة المشوهة لكلام الشيخ وموقف العلماء والكذب عليهم والتي أحاطوها بالتهويل والتحريض والشبهات الفاسدة ... أود أن أبين ضحالة فكر واحد من كبار المنظمين لها وضعف منطلقاته :


    قال السديري: في عنوان مقاله : من منطق الشيخ الشثري.. لماذا نختلف عن المجموع الإسلامي؟
    وذكر هذا المعنى في الموضوع، فقال: "أن العالم الإسلامي الواسع من حدود إندونيسيا الشرقية وحتى آخر بعد لحدود المغرب الغربية لا يوجد فيه مثل هذا المفهوم إطلاقاً، ...إلى أن قال: هل يعني ذلك أن لدينا مذهبية خاصة تفصلنا عن كل العالم الإسلامي، أم أن عالم الأكثرية منحرف عن الخط الإسلامي؟
    وأقول: هنا يقيس الحق والصواب لا بالكتاب والسنة ولا بأدلة عقلية وحجج تفند المفاسد التي ذكرها من منع الاختلاط ... وإنما بالكثرة .
    وهذا جهل كبير.
    وما سيجيب معمر جريدة الرياض لو قيل له:
    ويوجد عندهم سفور وخمور وسحر ومراقص وبدع وخرفات وقبور وأضرحة تدعى ويتبرك بها ووو... وأنواع أخرى مما هو مجمع على تحريمه .
    هل يعني ذلك أن لدينا مذهبية خاصة تفصلنا عن كل العالم الإسلامي، أم أن عالم الأكثرية منحرف عن الخط الإسلامي؟!

    وقال : وهو بأي حال فيما قال لا يعبِّر عن رأي أو موقف لهيئة كبار العلماء، ولكنه يكشف عن إمكانية تسرب مثل هذا النوع من الرأي بالمرأة والفهم القاصر لمضامين الإسلام..
    وأقول: لماذا الكذب وأنت تعلم موقف هئية كبار العلماء من الاختلاط في مثل هذه الصورة؟!
    أما قوله: "والفهم القاصر لمضامين الإسلام"
    فهذه مضحكة أن يكون أمثالك من العوام أعلم بمضامين الإسلام من العلماء !ورحم الله من عرف قدر نفسه .

    ثم يقول : "أليس من الخطأ الفادح دينياً واجتماعياً إهدار القيمة الإنسانية والعقلية للمرأة عند تصويرها بأنها فاقدة لقدرة المواجهة ضد مغريات أي انحراف؟"
    وأقول: هذه من عنده وإلا من قال إنها فاقدة للقدرة أم انك تحسن الكذب والافتراء على خصومك.
    ثم قال: "مَنْ يفعلن ذلك هنّ الجاهلات أو الفقيرات تحت ضغوط ظروف خاصة، تماماً مثل ما تدفع ظروف أخرى بالرجل نحو المخدرات"

    وهذا امتداد لكذبه الأول فقد رأينا وسمعنا أن الفساد في الغنيات المتعلمات أضعاف أضعاف ما يحدث عند الفقيرات والجاهلات.
    ولو تطلع على الوقائع في الهيئات والشرط في الأحياء الثرية لظهر هذا عيانا وما حوادث كليات الطب عنا ببعيد.



    ثم يقول:" ألسنا نراهن في مطاعم لندن والقاهرة وباريس وبيروت وروما وفي أسواق هذه المدن يمارسن اختلاطاً نظيفاً مستقلاً عن الآخرين.."
    وهذه حماقة ، فمن أين لك أنه نظيف وما يدريك بما يفعلون قبل أن تراهم وبعد ما تراهم؟!



    ثم يقول: "تعاملت مع أكثر من خمسة مستشفيات على الأقل عبر ما لا يقل عن عشرين عاماً ولم أجد في أي مستشفى مواقع عزل للنساء، بل كثيراً ما يكون لي مواعيد طبية مع سيدات فاضلات"
    وأقول: الكلام غير صحيح بهذا الإطلاق ولو صح فهل هذا الغلط حجة ؟
    ومن قال إن الاختلاط لا بد أن تقع الفاحشة فيه على كل حال مع كل أحد ؟!
    ومن أين لك انه لم يحصل مفاسد من هذا الاختلاط ؟!
    فما نشر من الفضائح والابتزاز والاختلاء والإركاب ووو أمور لا يحصيها إلا الله وأكثرها بسبب الاختلاط .


    ثم يقول : أليست تعني كل هذه المقارنات في الداخل والخارج أن لدينا أكثرية واعية تمارس حياتها بشكلها الطبيعي، وأقلية تريد عزلنا بمذهبية خاصة؟
    وأقول: لا ليس الأمر كما تدعي بل عندنا أكثرية ترفض الاختلاط التي تريده أنت وأمثالك ممن يحبون الفساد، وترى هذه الأكثرية بأم أعينها المفاسد وانتهاك الأعراض والابتزاز والشرور الكثيرة مع أننا لا نزال في معزل عن الاختلاط فكيف إذا فتح على رأي الأقلية الراغبة في الفساد؟!

    ثم يقول : "يغضبنا في إعلامنا أن تتكرر لدى الإعلام العربي والعالمي تهم وجود مذهبية خاصة بنا تعزلنا عن المسلمين قبل أن تعزلنا عن الديانات الأخرى"
    وأقول: هذه التهمة أيها العجوز لن تزول عنك حتى تفعل ما يفعلون من المنكر بشتى أنواعه بل ومنهم من لن يرضى عليك أيضا {ولَن تَرْضَى عَنكَ الْيَهُودُ وَلاَ النَّصَارَى حَتَّى تَتَّبِعَ مِلَّتَهُمْ } .

    ثم ختم مقاله بتحريض على الشيخ يدل على خسة ونذالة وإن كانت لا تستغرب على أصحاب حرية الرأي !!




    ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,


    دفاعاً عن الشيخ مجموعة من العلماء

    آمل منكم الدخول


    http://saaid.net/Minute/291.htm
    @ الــكــاســر @ غير متصل   رد مع اقتباس
    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)



    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع تقييم هذا الموضوع
    تقييم هذا الموضوع:

    تعليمات المشاركة
    لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
    لا تستطيع الرد على المواضيع
    لا تستطيع إرفاق ملفات
    لا تستطيع تعديل مشاركاتك

    BB code is متاحة
    كود [IMG] متاحة
    كود HTML معطلة
    Trackbacks are معطلة
    Pingbacks are معطلة
    Refbacks are معطلة


    المواضيع المتشابهه
    الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
    اعفاء الشيخ الشثري وحسبي الله ونعم الوكيل... "بنت شمر" مـنتدى حائل العـام 11 07-Oct-2009 04:08 AM
    خادم الحرمين الشريفين يصدر قرار باعفاء الدكتور الشيخ الشثري من منصبه في هيئة كبار العلماء صالح الفارس مـنتدى حائل العـام 1 05-Oct-2009 11:20 AM
    الشيخ الفوزان مدافعاً عن الشثري : لم يقل إلا الحقيقة وعلى رُسلكم ياصحفيين صالح الفارس مـنتدى حائل العـام 5 05-Oct-2009 06:32 AM
    الامير سعود يستقبل الشيخ الشثري .. ويلقي محاضرة عن اداب الخلاف (بالصور) راشد الثويني منتدى حائل الخاص 3 04-Nov-2008 06:22 PM


    الساعة الآن 06:32 PM

    أقسام المنتدى

    المنتديات العامـة - Dialogue and discussion @ مـنتدى حائل العـام @ المنتدى الإسلامـي @ منتديـــات حائل الخــاصـــة - News Hail City - Hail market - YouTube Hail @ منتدى حائل الخاص @ منتدى الشعر والقوافي @ منتدى الإهداء والترحيب @ المنتدى الرياضي - Sports Forum @ المنتدى الرياضي @ المنتديات التقنية و الاقتصادية - Hail computer - Mobile phones - Photoshop @ منتدى الكمبيوتر والانترنت والبرامج @ منتدى التصاميم و الجرافيكس - Photoshop @ منتدى الاسهم السعودية - Saudi stock market @ صور مدينة حائل - Photo Hail City @ التحليل الفني والأساسي @ المنتديات الخاصة @ منتدى الاقتراحات والشكاوي @ منتديات حائل للشعر والقوافي والخواطر والقصص والروايات - Arabic literature forum @ النثر والخواطر @ منتديات حائل لبيت حواء واللأسرة والطفل - Alemraep - fashion - the child - family - the kitchen @ مطبخ حواء للأطباق والمأكولات @ القصص والروايات @ منتدى الجوال - موبايلي - النقال @ منتــدى الصـــور العـــامة @ المنتديات التعليمية - Saudi Education Forum @ منتدى التربية والتعليم الخاص @ حائل التواصل الاجتماعي @ المرئيات والصوتيات الإسلامية @ منتدى التسويق العقاري @ محذوفات الإدارة @ اليوتيوب والبلوتوث - youtube - bluetooth @ منتدى جامعة حائل - University Hail @ منتدى الرياضة العالمية @ منتدى الرحلات البرية والصيد والاحوال الجوية @ رالي حائل والسيارات والدراجات النارية @ إبداعات الأعضاء التصويرية @ منتدى الأسرة والمجتمع والطفل @ دروس التصاميم والجرافيكس @ حائل الأفراح والتهاني @ قسم ملحقات الفوتوشوب @ قسم السويش والفلاش وملحقتهما @ منتدى الشعر المنقول @ قسم النكت والطرائف @ الديكور المنزلي والأشغال اليدوية @ قسم رياض الأطفال @ المرحلة الإبتدائية @ المرحلة المتوسطة @ الإدارة والنشاط والإرشاد @ قسم التربية الخاصة @ قسم البرامج التعليمية @ تحفيظ القران للثانوي @ تحفيظ القران للابتدائي @ تحفيظ القران للمتوسط @ المرحلة الثانوية @ محو الامية تعليم الكبار @ منتديات حائل الإسلامـية - Islamic Forum @ قسم الشروحات والقوانين @ منتدى الجمال والأناقة @ رعاية الموهوبين والموهوبات @ الصف الأول ابتدائي @ الصف الثاني ابتدائي @ الصف الثالث ابتدائي @ الصف الرابع ابتدائي @ الصف الخامس ابتدائي @ الصف السادس ابتدائي @ الصف الأول متوسط @ الصف الثاني متوسط @ الصف الثالث متوسط @ الصف الأول ثانوي @ الصف الثاني ثانوي الطبيعي @ الصف الثالث ثانوي الطبيعي @ الصف الثالث ثانوي الشرعي @ الصف الثاني ثانوي الشرعي @ English Forum @ منتديات التربية والتعليم @ منتديات الشعر والقوافي @ منتديات حواء الخاصة @ سوق حائل الالكتروني - Hail market @ العروض التجارية الأخرى @ مكتب الخليف العقاري @ قسم الأراضي @ الفلل والعمائر والاستراحات @ المزارع والمحلات والإيجارات @ منتــدى حائل للصور @ منتدى بلاك بيري BlackBerry @ قسم الآي فون - اي فون - آي فون, I Phone @ منتدى جوال - ايفون - ايباد - بلاك بيري - جالكسي @ منتدى كاس العالم @ منتديات الاسهم والتحليل الفني والمالي @ منتدى أطفال حائل @ منتديات أطفال حائل - Children's Forum @ مكتبة حائل للفيديو واليوتيوب -YouTube Hail @ منتدى مركز مصادر التعلم @ إبداع أطفال حائل @ منتدى النظام المركزي نور @ مكتب مالك العقاري @ قسم الأراضي لمكتب مالك العقاري @ الفلل والعمائر والاستراحات لمكتب مالك العقاري @ المزارع والمحلات والإيجارات لمكتب مالك العقاري @ قسم دورة الفوتوشوب @ مكتب حافز حائل للعقارات والتقسيط @ قسم بيع الأراضي @ قسم بيع الفلل والعمائر والعقارات الأخرى @ قسم الإيجارات والأستثمارات @ قسم بيع وإيجار المزارع @ قسم حافز حائل للتقسيط @ أرشيف أخبار حائل بالصحافة @ شرح خصائص المنتدى [ والقوانين ] @ منتديات فلة حجاج ( صور ويتيوب وبلوتوث و رحلات برية ) @ المنتديات الأدبية @ منتدى تفسير الأحلام والرؤى @ قسم خاص للطلبات الأعضاء في تفسير الأحلام والرؤى @ منتدى قسم الأحلام المفسرة @ منتدى الأحلام والرؤى العام @ منتدى شيلات وصوتيات القصيد @ أخبار منتديات حائل نت @ أخبار منتدى حائل نت @ منتديات الاخبار والقضايا الساخنة العربية والعالمية @ منتدى الاخبار والقضايا الساخنة @ منتدى الحالات الإنسانية @ منتدى أسئلة وأجوبة مفيدة @ حائل للسفر و السياحة والمهرجانات @



    إستضافة وترقية وتطوير

    Upgrade by KsaTec.CoM.Sa Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd. vBulletin 3.8.7
    Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.1
    جميع الحقوق محفوظة حائل نت
    Google

    1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119